من نحن

بلاتينيوم بوك للدعاية والإعلان والنشر والتوزيع

هي شركة كويتية التأسيس خليجية الانتشار ، عربية الثقافة عالمية الطموح ، تركز في جانب النشر والتوزيع على شريحة الشباب ، فتستهدفهم في معظم إصداراتها ، وتسعى دائما لتقديم ما يرضي طموحهم ويرقى بفكرهم بعيدا عما هو مبتذل أو تقليدي.

واحتلت إصدارات الشركة العديد من المراكز الأولى في معارض الكتاب المحلية والخارجية والمكتبات الشهيرة ، من بينها صدارة الترتيب في معرض الكويت الدولي للكتاب خلال السنوات الست الأخيرة وفق النشرات الرسمية المحايدة لإدارة المعرض ، سواء بمسماها الحالي أو مسماها السابق ، لتحتل المركز الأول بين أكثر من 190 ألف عنوان محلي وعربي شارك في المعرض الأخير على سبيل المثال.

الطموح
ربطا للأحلام بالواقع ، فإن طموحات الشركة تنقسم إلى أكثر من مدى ، فعلى المدى القصير تسعى الشركة إلى إثبات أحقيتها في موقع الصدارة لمنافساتها المحلية والعربية ، في إطار من التكامل والتعاون مع الجميع بما يخدم الحركة الثقافية والأدبية في المنطقة ، مع تقديم كل ما هو مشوق للقارئ والسعي إلى جذب غير القراء من فئة الشباب إلى هذه الهواية المفيدة، أما على المدى البعيد فإن الشركة تطمح لجعل الكتاب في يد المواطن العربي بأهمية الطعام والشراب ، فيتحول كنظيره الغربي إلى قارئ نهم يستغل كل لحظة فراغ في حياته بما يعود عليه بالمنفعة من خلال القراءة والاطلاع.

سياسة العمل
تقوم سياسة عمل الشركة كليا على الجهود الشبابية ، سواء من حيث الشركاء المؤسسين أو العاملين أو الكتّاب أو الجمهور ، وتؤمن الشركة بأن الشباب عماد الأمة الذي يجب أن يقوى عوده بشكل سليم حتى يحقق لنفسه مكانة بين الأمم.

وفي هذا الإطار ، تتميز الشركة بانفتاحها وتقبلها لكافة أفكار الكتب والموضوعات التي قد لا يراها المجتمع تقليدية ، بشرط ألا تخرج عن الأصول المهنية السليمة والمعتقدات الإنسانية الراسخة ، وألا تتعرض بالازدراء أو النقد الجارح لفئة أو دين أو طائفة أو تسبب الفرقة بين أفراد المجتمع.

الكتّاب
تنشر الشركة للعديد من الكتّاب المحليين والعرب من الشباب الواعدين وأصحاب الخبرة في مجال الكتابات الموجهة لفئة الشباب ، وإذا كان كتّابها الرئيسيون من دولة الكويت لكونها مقر التأسيس ، فإن التوسع والقبول الذي حظيت فيه الشركة في مختلف دول الخليج العربي دفعها لتبني عدد من الكتّاب الخليجيين الواعدين ، فضلا عن عدد من الكتاب العرب ، سواء من مصر أو الأردن أو لبنان أو غيرهم.

المشاركات
تشارك الشركة في العديد من معارض الكتاب المحلية والخارجية ، وعلى رأس قائمة المشاركات المحلية يأتي معرض الكويت الدولي السنوي للكتاب ، فضلا عن بعض المعارض الشبابية الشهيرة ، أما على مستوى المعارض الخارجية فتشارك الشركة في معظم معارض الكتاب في دول الخليج العربي ، فضلا عن معرض بيروت الدولي السنوي ، في حين تسعى الشركة لتوسعة رقعة مشاركتها عاما بعد عام.